"آير كايرو" تسير 27 رحلة منتظمة أسبوعية من مدن أوروبية إلى الوجهات السياحية في الصيف

 

خطة الشركة في التوسع تشمل الأسواق الناشئة والرئيسية تنشيطا لحركة السياحة وتعويض تراجع الشاترمن أوروبا

 

كتب- أكرم مدحت

صرح ياسر الرملي رئيس مجلس إدارة شركة "آير كايرو" أنه من المقرر تسيير 27 رحلة أسبوعية جديدة خلال جدول صيف 2016، تستهدف تنشيط حركة السياحة من بعض الدول الأوروبية الهامة سياحيا إلى مدن شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم، وهو ما يسهم في تعويض تراجع الطيران الشارتر من أوروبا عقب حادث الطائرة الروسية، لعودة الحياة إلى السياحة الشاطئية.

وأوضح الرملي على هامش مشاركة "آير كايرو" بمعرض برلين السياحي "ITB"، أن الشركة ستقوم بتسيير 8 رحلات أسبوعيا من 4 مدن ألمانية وهي دوسلدورف، شتوتجارت، هانوفر، ميونخ، و8 رحلات من مدينة براغ التشيكية، وذلك إلى مدينتي مرسى علم والغردقة، بالإضافة إلى 4 رحلات أسبوعيا من بلجراد الصربية إلى الغردقة، و3 رحلات من مدن إسكندنافية وهي بيلوند، كوبنهاجن، أوسلو، وكذلك 4 رحلات من مدينة تبليس في جورجيا، موزعين على شرم الشيخ والغردقة.

وعلى جانب آخر، تسعى شركة "آير كايرو" لتوسع شبكاتها فى أوروبا، حيث تعتزم تشغيل رحلات من مدينة براتسلافا في سلوفاكيا إلى الغردقة، بواقع رحلتين أسبوعيا، إلى جانب تشغيل رحلة أسبوعيا من مدينة باكو في أذربيجان، ورحلتين من بودابست بالمجر، وذلك إلى مدينة شرم الشيخ.

ووأضاف الرملي إلى التخطيط لتشغيل بعض رحلات الشارتر من مختلف الدول الأوروبية مثل فرنسا وبولندا وأرمينيا إلى مناطق الجذب السياحي المصرية.